السيرة الشخصية



الشيخة خوله بنت احمد بن خليفه السويدي


الشيخة خوله بنت احمد بن خليفه السويدي ( مواليد أبوظبي)، والدها معالي أحمد بن خليفة بن أحمد بن خليفة السويدي علم من اعلام الإمارات المميز، واول وزير خارجية لدولة الامارت منذ تأسيسها ، تواجدت على الساحة الأدبية العربية والمحلية من أجل الدفع بتكوين ذاكرة شعرية نسائية في العالم العربي.

زوجة الشيخ طحنون بن زايد بن سلطان آل نهيان، مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمؤسس الفعلي لرياضة الجوجيتسو في الدولة، وتولى منصب رئيس الدائرة الخاصة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من عام 1996 حتى وفاة والده، قبل أن يبرز، بعدها، بمشاريعه المميزة من الناحية الاقتصادية.

وابنتها الشيخة فاطمه بنت طحنون بن زايد ال نهيان ... التي تألقت في النسخة السادسة من بطولة التنس للسيدات كأصغر لاعبه، وتوجت باللقب الفردي للبطولة، وأهدت فوزها لامها "أم الإمارات" صاحبة السمو الشيخه فاطمه بنت مبارك حفظها الله ... .

دراستها



أكملت دراستها الجامعية بالتحاقها بكليات التقنية العليا، وتخرجت بدرجة امتيازبمرتبة الشرف الاولى في ادارة الاعمال ( تخصص محاسبه)، ولم يقف طموحها عند حد التعليم الجامعي ولكنها رسمت لنفسها خارطة تعليمية تصقل شخصيتها فنالت عده شهادات من جامعات أمريكية متفرقه حيث حصلت على دبلوم في مجال التصوير الفوتوغرافي وأخر في تصميم الديكور الداخلي ومن ثم نالت شهادة دبلوم في الرياضة ونظام التغذية الصحي.

اهتماماتها


كانت منذ الصغر تهتم بالقراءة التي ولدت عندها القصائد الأدبية فهي شاعره وطنيه و أديبة لديها كتابات و مقالات اجتماعيه وتاريخيه وعلميه،

وهاويه لكتابة الخط العربي الخط العربي الاندلسي الجلي. واصدرت ديوانا ادبيا بعنوان جنان، ولها الكثير من الكتابات الأدبية والاجتماعية التى حظت على اهتمام شريحة كبيرة من المجتمع

واعمالا بالخط العربي الاندلسي الجلي يميزهآ أنها تخط تأملاتها واشعارها وفكرها الفلسفي بعمل متكامل مع الزخرفه التي تتجاذب مع الحروف بلوحات تشكيلية برؤية نسائية، تعكس الواقع المعاش وقضايا المجتمع.

مجلس


لديها (مجلس خولة) الذي يناقش العديد من القضايا الثقافية و الاجتماعية، بالإضافة إلى قضايا المرآة و الطفل.

المعارض


اقامت اول معرض لها في قصر الامارات في شهر ديسمبر ٢٠١٦ حيث شاركت بسبع أعمال نسبة الى الامارات السبع .




الرئيسية | السيرة الشخصية | مقالات | القصــائــــد | المعارض | التسجيلات | اتصل بنا |